مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه



 
منتديات الكي سبورتالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 حسافة عمري راح وانا جاهل هالاسم؟؟؟‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم برقع
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى عدد الرسائل : 4027
العمر : 28
نقاط تميز : 31
التقيم لهذا الشهر :
98 / 10098 / 100

المـــزآج :
البــــلد :
المهنة/الهواية :
تاريخ التسجيل : 23/09/2008

مُساهمةموضوع: حسافة عمري راح وانا جاهل هالاسم؟؟؟‏   السبت فبراير 28, 2009 9:20 pm


قال الله تعالى :ــ
"قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لاتقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هوالغفور الرحيم"


السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته


ياحسافة عمري الي فات..وأنا جاهل معنى هالاسم !‏




تبون تعرفون أي اسم؟؟

.

.

.


اسم الله

'
الجبار'


قد يتخيل البعض أن أسماء مثل 'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'





هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة. !!



المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً


ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!




هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟




'
الجبار'

هو الذي يجبر المنكسرين. !!

هذا الاسم يراد به الحزانى،!

لمن ظُلِم !، لليتامى!،

لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!.



'
الجبار'

هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!

فهو الذي يُجبِر المنكسرين.

وأصل كلمة 'الجبار' هو كلمة 'جبيرة'


وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!



يا سيدة يا من ظُلِمتي، يا فتاة يا من تَقَوَّل عليك البعض بكلامٍ وأنتِ مظلومة وبريئة منه، من لك سوى 'الجبار'؟ يا يتيم يا من أنهكتك الدنيا، يا أرملة، يا مطلقة يا من تنكر لك الكل حتى جيرانك، من لك سوى 'الجبار'؟ يا شريك يا من شاركت شخصاً ما في شركة ثم خدعك واستولى على مالك، من لك سوى 'الجبار'؟ يا من ظلمها زوجها ظلم شديد وألحق بها الأذى، من لها سوى 'الجبار'؟ اليتامى، الحزانى، كل من ظُلِم في هذة الدنيا، من لهم سوى 'الجبار'؟ لن تلجأ إليه بكسرِك إلا وينصرك لأنه سمى نفسه بـ 'الجبار'. إذا انكسرت، الجأ إليه وتذلل بين يديه وابكي له وقل له، 'أنا كُسِرت. فلان كَسَرَني'. هذا الاسم يقصد به للمنكسرين، للحزانى، للضعفاء، للمقهورين.



و من دعاء النبي (صلى الله عليه وسلم)، 'يا جابر كل كسير'.
.

و يقول المثل الشعبي، 'جبر الخواطر على الله'. !!

.


.


.



الجأ إليه إذا كُسِرت!

وقل له،

'
يا رب، اجبر بخاطري'.!!!



إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له: 'لأجل خاطري،...'!!

وتلين له كي يلين لك.

نحن نفعل هذا الفعل مع البشر، فما بالك بأكرم الأكرمين؟!!


.



..



.




'
جابر' أم 'جبار'؟


والفرق بينهما هو أن 'الجابر' قد يُجبرك مرة أو مرتان !

ولكن 'الجبار' يُجبرك كلما لجأت إليه.!!!


بعد هذا، أتلجأ للجبار أم لغيره؟

أنلجأ للناس طالبين منهم أن يُجبروا بخواطرنا

والجبار يعرض علينا أن يُجبر هو بنا؟!
.

.


.



قاعدة يجب أن تعتقد فيها:

'
إذا انكسرت ولجأت لله، فلن يُرجِعَك'.!!

قد يؤخر الله الجبر لحكمة يعلمها، لكنه لن يرجعك. !!




لن تلجأ إلى الجبار منكسراً طالبا منه أن يَجبر بخاطرك، فيُضيعك. !!!!



لابد أن يجبُرك!

قد يجبُرك الله تدريجياً لحكمةٍ يعلمها،

ولكن لابد وأن يُجبر خاطرك ولو بإشارة.




كي يجبرك، يأخذ الحق ممن ظلمك:


يقصم الله من ظلمك، ليُجبرك.


فهو جبار للمظلومين،
جبار على الظالمين.

إذا كنت منكسراً، ومن كسرك لم يتب ومُصِراً على ما فعله بك، فسيجبرك الله ويأخذ لك الحق ممن كسرك.

لاحظ أن كلمة 'جبار' في حياة الناس هي كلمة مذمومة،

لكن 'الجبار' سبحانه وتعالى هي كلمة كلها خير ومصلحة لأنه يرد للظالمين حقوقهم.

فهو جبار للمنكسرين، جبار على الكاسرين. لابد أن يقصم الله من ظلمك.

وكأن اسم الله 'جبار' له شقان: شق إذا كان ظالم وشق إذا كان مظلوم.

ونتعلم من هذا الآتي:

'
إياك أن تنام ليلتك وأنت ظالم'.

هناك مثل عامي نَصُّه، 'يا بخت من بات مظلوم، ولم يبت ظالم'.

يا من ظلمتم الناس، احذروا!

يا من ظلمت وتحترق شوقاً لتنتقم ممن ظلمك،

احذر فإن الله معك في اللحظة التي ظُلِمت فيها.

!
أنت في كنف الجبار.



.

.



يقول أحدهم:

'
يا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يخاف من عبادك وأنت الجبار؟!

ويا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يُخيف عبادك وأنت الجبار؟!'



::


لو كُسِرت،!! اسجد بين يديه وقل له: 'يا جبار، أجبر بخاطري'.

ولو ظَلِمت،!! اطلب السماح ممن ظلمته واطلب منه ألا يدعو عليك واجبر بخاطره.


الجبار يوم القيامة:


أصعب موقف يوم القيامة هو يوم ينادى على البشر للعرض على الله سبحانه وتعالى!!

.
تخيل أنه ينادى على كل شخص يومئذٍ: 'فلان بن فلان'

وأن الملائكة ستأخذك الآن وأنك ستقف بين يدي الله!،

ليس بينك وبينه ترجمان وستتعرف عليك الملائكة من شدة قلقك وخوفك،

وينادى، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'

ينادى باسم الله 'الجبار'

هنا لأنك في الدنيا كنت إما منكسِر أو ظالم.!

وتخيل وقفتك بين يدي الله وحقوق الناس!

يا من ظلمتم الناس، هل سوف تستطيعون الخلود إلى النوم الليلة؟

يا من ظلمتِ سيدة ما وشهرتِ بها، يا من تضربين خادمتِك كل يوم،

يا من استوليت على حق فلان، هل سوف تستطيع الخلود إلى النوم الليلة؟

أريدك أن تتذكر ورأسك على الوسادة اليوم، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'

وتخيل أنك تقول لله، 'يا رب، كما جبرت بخاطري في الدنيا، اجبر بخاطري في الجنة، اجبر بخاطري يوم القيامة' فيجبرك،!





أكثر الناس جبراً لخواطرهم من الله:

هم الوالدين،!
فإياك أن تكسِر بخاطر أبيك أو أمك أو تدمع أعينهم أو تحمر وجوههم أو تنكسِر قلوبهم!

ولذلك وردت كلمة 'جبار' مرتين في القرآن على الوالدين على الحذر من أن تكون جباراً عليهم؛
مرة على لسان سيدنا يحيى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ جَبَّاراً عَصِيّاً' سورة مريم الآية رقم 14،

ومرة على لسان سيدنا عيسى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً' سورة مريم الآية رقم 32

.
إياك أن تشعر بالعار من أبيك أو أمك أو تَكسِر بخواطرهم مثل ألا تريدهم أن يظهروا أمام أصدقاءك!
&&مخرج&&
لكي يعرف كل الناس أن هذا الدين لإصلاح الدنيا وليس عبارة عن روحانيات فقط.

دمتم بحفظ الجبار

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير الأنام
عضو اساسي
عضو اساسي


ذكر عدد الرسائل : 4928
العمر : 30
نقاط تميز : 20
التقيم لهذا الشهر :
1 / 1001 / 100

المـــزآج :
البــــلد :
المهنة/الهواية :
تاريخ التسجيل : 19/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: حسافة عمري راح وانا جاهل هالاسم؟؟؟‏   الجمعة مارس 06, 2009 7:23 pm

ثانكس ام برقع على الموضوع المتميز صراحه اللهم ياجبار اجبر ضعف قوتنا وحيلتنا يارب العاليمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amns
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى عدد الرسائل : 3168
العمر : 24
نقاط تميز : 50
التقيم لهذا الشهر :
8 / 1008 / 100

البــــلد :
تاريخ التسجيل : 25/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: حسافة عمري راح وانا جاهل هالاسم؟؟؟‏   السبت مارس 07, 2009 3:55 am

يسلموو

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم برقع
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى عدد الرسائل : 4027
العمر : 28
نقاط تميز : 31
التقيم لهذا الشهر :
98 / 10098 / 100

المـــزآج :
البــــلد :
المهنة/الهواية :
تاريخ التسجيل : 23/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: حسافة عمري راح وانا جاهل هالاسم؟؟؟‏   السبت مارس 07, 2009 3:56 am

ولكمــ
ثانكس ع المرور امير & amns

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amns
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى عدد الرسائل : 3168
العمر : 24
نقاط تميز : 50
التقيم لهذا الشهر :
8 / 1008 / 100

البــــلد :
تاريخ التسجيل : 25/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: حسافة عمري راح وانا جاهل هالاسم؟؟؟‏   السبت مارس 07, 2009 3:58 am

حاضرين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Noorouza
عضو نشط
عضو نشط


انثى عدد الرسائل : 649
العمر : 31
نقاط تميز : 25
التقيم لهذا الشهر :
7 / 1007 / 100

المـــزآج :
البــــلد :
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: حسافة عمري راح وانا جاهل هالاسم؟؟؟‏   الخميس مارس 12, 2009 3:40 pm

فعلا الموضوع في غاية الرووعه

مشكووره ام برقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم برقع
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى عدد الرسائل : 4027
العمر : 28
نقاط تميز : 31
التقيم لهذا الشهر :
98 / 10098 / 100

المـــزآج :
البــــلد :
المهنة/الهواية :
تاريخ التسجيل : 23/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: حسافة عمري راح وانا جاهل هالاسم؟؟؟‏   الخميس مارس 12, 2009 10:02 pm

ولكمـ نوروز منوووره

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حسافة عمري راح وانا جاهل هالاسم؟؟؟‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الدينية :: منتدى أسلاميات-
انتقل الى: